Deprecated: mysql_connect(): The mysql extension is deprecated and will be removed in the future: use mysqli or PDO instead in /home/automg/public_html/includes/config.php on line 8
تزويد السيارات الفاخرة بشبكة من الترفيه المتطور - اخبار السيارات | مجلة السيارات

اهلا بك في مجلة السيارات

مجلة السيارات , الموقع الأول للسيارات بالشرق الاوسط , هل تبحث عن سيارات جديدة , سيارات مستعملة , مهتم باخبار السيارات وصور وفيديو السيارات , من هواة تعديل السيارات , تبحث عن سؤال خاص بالسيارات موقع مجلة السيارات هو اكثر من ذلك .

اشترك الان لتتمتع بجميع مزايا الموقع مجانا من قراءة اخبار ومشاهدة صور وفيديوهات واعلانات عن السيارات.

تسجيل دخول

نسيت كلمة المرور؟

لا تمتلك حساب.سجل الان مجانا!

 

تزويد السيارات الفاخرة بشبكة من الترفيه المتطور

اخبار السيارات

02 يونيو 2012 07:04 مساءا

عادة ما تقدم شركات الطيران أفلاماً سينمائية حديثة على متن طائراتها أثناء الرحلات الجوية الطويلة، حتى لا تدع الملل يتسرب إلى نفوس ركابها. وهذا المبدأ نفسه هو ما دفع شركات السيارات إلى الاهتمام بتطوير أنظمة الترفيه الموجهة إلى الأطفال الصغار على المقاعد الخلفية أو حتى الركاب المرافقين للسائق.

وبدأت الماركات الفاخرة في تجهيز موديلاتها تدريجياً بأنظمة ترفيه متطورة للغاية من أجل التغلب على الشعور بالملل والضجر أثناء القيادة لمسافات بعيدة أو عند التوقف في إشارات المرور لوقت طويل.

وأوضح المشروع البحثي الذي قدمته شركة جنرال موتورز، أخيراً، أن الشركات العالمية تعمل بنشاط كبير لتطوير أنظمة ترفيه مبتكرة للسيارات. وتتمثل فكرة هذا المشروع في تحويل زجاج النوافذ الجانبية إلى شاشات لمسية من أجل استخدامها في ترفيه الركاب الجالسين على المقاعد الخلفية.

وعن طريق بعض التطبيقات المناسبة يتحول زجاج النوافذ إلى ألواح يمكن الرسم عليها بأصابع اليد. وبديلاً عن ذلك يمكن أن يتحول زجاج النافذة إلى شاشة تظهر عليها بعوضة افتراضية تقوم بتوضيح خصائص البيئة المحيطة للركاب على متن السيارة.

بالإضافة إلى أنه يمكن استخدام زجاج النافذة بمثابة لوحة ملاحظات إلكترونية، عندئذ يمكن استعمالها لتبادل الرسائل النصية القصيرة مع السيارات المجاورة أثناء التوقف في التكدسات والازدحامات المرورية.

وأوضح توم سيدر، أن نظام الترفيه لايزال مشروعاً بحثياً، كما أن فرص طرحه في باقة الموديلات القياسية لاتزال معلقة في السماء بين النجوم، لكن على الجانب الآخر تقدم شركتا «أودي» و«بي إم دبليو» الألمانيتان، نظام «ٍُbile Hotspots» الذي وصل بالفعل إلى مرحلة الإنتاج القياسي، ويعتمد على تقنية هوائي السيارة لإنشاء اتصال إنترنت WLAN لاسلكي عن طريق الهاتف الجوال.

وأوضح جوزيف شلوسماخر، المتحدث الإعلامي باسم شركة أودي، أنه يمكن توصيل ثمانية أجهزة طرفية بهذا النظام المتطور كحد أقصى، فبينما يقوم رب الأسرة بالاطلاع على رسائل البريد الإلكتروني الخاصة به، يقوم الأطفال الصغار في الخلف بتصفح مواقع الإنترنت باستخدام الحواسب اللوحية أو أجهزة اللاب توب أو يمارسون ألعاب سباقات السيارات.

ورغم أن جهود تطوير أنظمة الترفيه تنصب في المقام الأول على الركاب الجالسين في الخلف، إلا أن الراكب الأمامي يحظى أيضاً بنصيب من هذا الاهتمام، وتبعاً للمبدأ نفسه المستخدم في الصور التي تظهر بمنظرين في كتب الأطفال، فإنه يتم عرض صورتين مختلفتين على شاشة العرض المزدوج عند النظر إليها من مناظير متباينة. وأوضح ميشل ألنير المتحدث الإعلامي باسم شركة مرسيدس، أنه يمكن أن تظهر خريطة نظام الملاحة على الشاشة للسائق، بينما يقوم الراكب الأمامي بمشاهدة أسطوانة «دي في دي» على الشاشة نفسها. وحتى لا يتم التشويش على البرنامج الإذاعي فإنه يتم نقل صوت الفيلم إلى سماعة رأس لاسلكية عبر تقنية الأشعة تحت الحمراء.

وأشار فيرنر هامبيرغر، المطور لدى شركة أودي الألمانية، إلى أن كل هذه التقنيات المتطورة ليست كافية، إذ إنه يعمل حالياً على تطوير شاشة مصممة خصيصاً للترفيه ودفع الملل والضجر عن الراكب الأمامي، فعلى سبيل المثال يمكن استخدام تقنية الإسقاط الضوئي لعرض الإرشادات الملاحية أو بيانات عداد السرعة جهة السائق، بينما يستخدم الراكب الأمامي زجاج السيارة كنوع من الشاشات من أجل الاستمتاع بتصفح مواقع الإنترنت أو لمشاهدة الأفلام السينمائية على متن السيارة.

ونظراً لأن رؤية المطور الألماني تنطوي أيضاً على إمكانية التحكم في نظام الترفيه هذا عن طريق الإيماءات، فإن حركة واحدة باليد تكفي لنقل الصور المعروضة أمام الراكب الأمامي إلى الشاشة الموجودة جهة السائق. وفي خضم كل هذه الابتكارات لم تنس الشركات المنتجة الاهتمام بقائد السيارة، لأنه في النهاية هو صاحب قرار الشراء، لذلك فإنها تقدم له العديد من برامج الترفيه المتطورة، ويتضح ذلك على سبيل المثال من خلال المشروع البحثي من تطوير شركة بي إم دبليو. وتتمحور فكرة هذا المشروع في تقديم العديد من برامج التسلية والترفيه لقائد السيارة، حتى أثناء التوقف لفترة قصيرة في إشارات المرور الحمراء. فبمجرد أن تتوقف السيارة يختفي بيان عداد السرعة ويحل محله برنامج البريد الإلكتروني أو موقع الـ«فيس بوك» أو قائمة الأصدقاء على مواقع التواصل الاجتماعي على الإنترنت. وأضاف مدير المشروع مارك بيشلر، أن قائد السيارة يمكنه أيضاً الاستمتاع بلعبة «Pacmaَ» عن طريق أزرار المقود في مقصورة القيادة. ومع ذلك لا ينفصل قائد السيارة تماماً عن متابعة ما يدور حول السيارة، لأن الأنظمة الإلكترونية تقوم بمراقبة إشارة المرور، وتقوم بإخفاء الألعاب ورسائل البريد الإلكتروني قبيل أن تتحول إشارة المرور إلى اللون الأخضر.

سيارات اودي 2012 - صور سيارات اودي - فيديو سيارات اودي

مصدر الخبر: الإمارات اليوم

نقاش الأعضاء حول : تزويد السيارات الفاخرة بشبكة من الترفيه المتطور

تسجيل دخول

يمكنك استخدام النموذج الموجود بالاسفل لتسجيل دخولك الى الموقع اذا كنت تمتلك حساب مسبقاً

انضم الى مجلة السيارات مجاناً

انشأ حسابك الآن مجاناً بمجلة السيارات وتمتع بجميع مزايا العضوية من اضافة اعلانات ونشر مقالاتك وتقاريرك الخاصة وتفاعل مع باقي اعضاء الموقع, سجل الآن مجاناً
السيارات الامريكية

اخبار السيارات

اخبار السيارات الأكثر

  • قراءة
  • ارسالاً بالبريد
  • مناقشة

سيارات 2013

استعرض سيارات 2012 و سيارات 2013, صور سيارات , فيديو سيارات , المواصفات الفنية , واسعار السيارات الجديدة

لكزس
مازدا
همر
ديهاتسو
نيسان
فورد
هوندا
جمس
شيفرولية
تويوتا
هيونداي
كيا
سكودا
فولكس فاجن
سوبارو
بيجو
سوزوكي
ستروين
كرايسلر
كاديلاك
انفينتي
لاندروفر
دودج
جيب
بروتون
ميني
جاكوار
اودي
فولفو
بورشه
لنكولن
مرسيدس
بى ام دبليو
ايسوزو
رينو
ميتسوبيشي
     
الفاروميو
رولز رويس
فيراري
لامبورجيني
بنتلي
بوجاتي
مايباخ
مازيراتي
استون مارتن