Deprecated: mysql_connect(): The mysql extension is deprecated and will be removed in the future: use mysqli or PDO instead in /home/automg/public_html/includes/config.php on line 8
إنفينتى QX 2011 - السيارات المستقبلية | مجلة السيارات

اهلا بك في مجلة السيارات

مجلة السيارات , الموقع الأول للسيارات بالشرق الاوسط , هل تبحث عن سيارات جديدة , سيارات مستعملة , مهتم باخبار السيارات وصور وفيديو السيارات , من هواة تعديل السيارات , تبحث عن سؤال خاص بالسيارات موقع مجلة السيارات هو اكثر من ذلك .

اشترك الان لتتمتع بجميع مزايا الموقع مجانا من قراءة اخبار ومشاهدة صور وفيديوهات واعلانات عن السيارات.

تسجيل دخول

نسيت كلمة المرور؟

لا تمتلك حساب.سجل الان مجانا!

 

إنفينتى QX 2011

01 مايو 2010 07:52 مساءا
post-photo
اضغط للتكبير
إعلان
قيـم هذا المحتـوي :

add-blog
  • أضف هذا الموضوع إلي المواقع الاتية :
  • delici.us
  • digg
  • gmail
  • facebook
  • twitter
  • Email

صور اخري

بعدما أطلقت نيسان الجيل الجديد من مركبتها النفعية الرياضية «باترول» مؤخراً ، كشفت إنفينيتي في معرض نيويورك عن النسخة المفخمة من السيارة كجيل ثاني وجديد من QX، وستبدأ بدخول السوق الأمريكية خلال صيف هذا العام كطراز للعام 2011. وليس هناك اختلاف بين السيارتين في التصميم الداخلي وتجهيزات الفخامة. وعلى غرار باترول، جرى تطوير QX الجديدة على الأرضية F-Alpha المأخوذة عن الجيل السابق ولكن بعد إدخال تطويرات كبيرة عليها، وهي مجهزة بـ« نظام التحكم الإلكتروني بحركة الجسم» HBMC والذي يهدف إلى تعزيز نمط التحكم بها بما يوازي السيارات الرياضية.

وستتوفر QX عند طرحها بالدفع الخلفي كتجهيز أساسي مع توفير الدفع الرباعي كتجهيز اختياري. وسينحصر خيار القوة بمحرك 5.6 لتر V8 مجهز بتقنية تنويع نبض وحمل الصمامات VVEL، وبنظام الحقن المباشر للبنزين DIG لتصل القوة إلى 400 حصان  والعزم إلى 413 رطل-قدم.وتؤكد إنفينيتي قدرة مركبتها على سحب مقطورات بوزن 3550 كيلوجرام مع تحقيق المحرك استهلاكا للوقود أقل 10 بالمائة مقارنة بالجيل الحالي من QX المجهز بالنسخة السابقة من المحرك والتي تولد 320 حصان و393 رطل-قدم من العزم.

وستنتقل القوة إلى العجلات عبر ناقل حركة أوتوماتيكي سباعي النسب مطور عن ناقل السيارة الرياضية 370Z ويوفر خاصية التحكم التكيفي بالتبديل ASC، ونظام التبديل التتابعي الرياضي المجهز بخاصية Downshift Rev Match لضمان انسجام سرعة دوران المحرك مع النسب العكسية المنتقاة.جانبيا، ليس هناك اختلاف بين باترول وQX الجديدتين باستثناء تصميم الفتحات الخيشومية على الرفرف الأمامي مع إضافة إطار حول بيوت العجلات في QX تعمل كواقيات من الطين.

وتزخر مقدمة QX بشبك كبير من الكروم تتحلق على جانبيه مصابيح باي-زينون تعمل أوتوماتيكيا ومجهزة بغاسلات لتنظيفها آليا. وفيما تتوفر أضواء الضباب المدمجة بالصادم الأمامي كتجهيز أساسي، فإن النظام التكيفي للإضاءة الأمامية AFS سيكون اختياريا.وتشمل أهم مميزات التصميم الخارجي مصابيح خلفية LED، مرايا جانبية قابلة للطي آليا ومجهزة بتدفئة ذاتية لقشع الضباب وبمرددات للإشارة الجانبية، عتبات جانبية بنفس لون الجسم، قضبان للأمتعة على السقف، وبوابة خلف تفتح وتغلق آليا.

ومقارنة بالجيل السابق من QX، يتمتع الجيل الجديد بجسم أطول 3.6 سم، وأعرض 2.8 سم، وأقل ارتفاعا 9.6 سم. ويساهم عاكس للهواء أسفل المقدمة وجناح فوق البوابة الخلفية في رفع مستويات الإيروديناميكية مع تحقيق مقاومة منخفضة للهواء تبلغ 0.37 وإلغاء كافة قوى الرفع الاضطرابية.ومقارنة بـ باترول الجديدة، تتسم QX القادمة بجسم أطول 15.1 سم، وأقل ارتفاعا بـ2 سم.وعند طرحها في الأسواق ستوفر أنفينتى 6 خيارات للطلاء الخارجي.

وتؤكد إنفينيتي تميز منصة البناء F-Alpha المعدلة بدرجات أعلى من الصلابة وقدرة واضحة على امتصاص الصدمات والاهتزازات مقارنة بالجيل الحالي من المركبة.وتتضمن التعديلات على الأرضية هيكل جديد عالي الصلابة يحمل عوارض جانبية أكبر حجما وأكثر سمكا، تصميم جديد لقضبان التواصل المركزية الممتدة بين العوارض الجانبية، عارضة مدمجة لتثبيت خطاف سحب المقطورات، وبناء حلقي جديد حول الخلفية لزيادة الأمان والصلابة.وفيما سيكون التجهيز الأساسي للدفع خلفيا، يمكن للعملاء اختيار الدفع الرباعي بنظام All-Mode 4WD والذي يوفر خيارات أوتوماتيكية بين وضعيات مختلفة للدفع سواء بنسب 4H مرتفعة أو 4L منخفضة. ويمكن للنظام أن يرسل 50 بالمائة من العزم إلى العجلات الأمامية لتحسين التماسك.

وستحمل كافة طرز QX الجديدة مساعد بدء التسلق HST لمنع انزلاق السيارة إلى الأسفل عندما يرفع السائق قدمه عن دواسة الفرامل بينما تتسلق السيارة المرتفعات، وهذا سيساعد السائق بالتحول الآمن والمريح بين دواستي البنزين والفرملة.وستكون QX أول مركبة من إنفينيتي يتم تجهيزها بـ«نظام التحكم الإلكتروني بحركة الجسم» HBMC وسيتوفر لطرازي الدفع ثنائي والرباعي ضمن الحزمة الاختيارية Deluxe Touring Package والتي تتضمن عجلات 22 بوصة وإطارات خاصة وبعض المميزات الحصرية.
ويساعد هذا النظام على مقاومة حركات التمايل الجانبية حول المنعطفات لضمان قيادة تحكمية مريحة، حيث يقوم بتوظيف أسطوانات هيدروليكية مثبتة على ماصات الصدمات عند كل عجلة ومرتبطة بأنابيب توصيل ومجمعين للزيت. ويقوم النظام بتعديل صلابة التعليق وفق قراءات انتقال الزيت جانبيا بين الأسطوانات الهيدروليكية، ويساهم أيضا في امتصاص الصدمات الناجمة عن ضرب المطبات وذلك عبر تعديل ضبطيات قوى الارتداد والتدحرج على نحو منفصل.

وتعتمد QX الجديدة على تعليق مستقل في الأمام والخلف وبتركيبة شعاب التحكم المزدوجة مع اعتماد ماصات صدمات بمسار ثنائي للتدفق، قضبان موازنة، ونظام توازي في الخلف يضمن بقاء السيارة معتدلة ومتوازية مع الطريق بغض النظر عن الحمولة في الخلف.وتتم الفرملة عبر 4 أقراص قطرها 350 ملم، وتكون مهواة في المقدمة، ويعزز تأديتها نظام لمنع انغلاق المكابح ABS، والتوزيع الإلكتروني للفرملة EBD. وسيكون نظام التحكم الديناميكي بالمركبة VDC والفرملة النشطة لتحديد الانزلاق ABLS تجهيزين أساسين، وكذلك نظام مساندة التوجيه المتحسس لسرعة المركبة.

فيما تكشف المقصورة عن فخامة مفرطة، فإنها تأتي مجهزة بتقنيات غاية في التطور تشمل نظام ملاحي مجهز بقرص صلب، ونظام كاميرات محيطية، وستيريو ثنائي القنوات بـ13 مكبرة للصوت من صنع Bose، وكسوة جلدية مخرمة بصباغة شبه أنيلينية Aniline للمقاعد، ونظام ترفيه مسرحي DVD.وستتسع QX الجديدة لسبع ركاب يمكن زيادتها إلى 8 ركاب عبر تجهيز صف المقاعد الثاني بصف مقاعد كامل بدلا من مقعدين منفصلين.ويوفر مقعد السائق 10 حركات تعديل كهربائية من ضمنها مساندة قطنية لإسناد العمود الفقري ونظام ذاكرة لحفظ ضبطيات سائقين للمركبة. أما مقعد الراكب الأمامي فيوفر 8 حركات كهربائية. وستكون التدفئة تجهيزا قياسيا للمقاعد الأمامية مع إمكانية الحصول حسب الطلب على نظام للتبريد.ويتسم صف المقاعد الثاني بآلية أوتوماتيكية لفتح المجال أمام ركوب ونزول ركاب صف المقاعد الثالث. ويمكن طي صف المقاعد الثالث كليا بموازاة الأرضية لتحرير الاتساع الكبير للأمتعة، وأيضا يمكن طي صف المقاعد الثاني بنفس الطريقة.

وستوفر إنفينيتي خيارين للألوان الداخلية هما القمحي Wheat، والرمادي Graphite إضافة إلى لونين لتشذيبات الديكور واحد فاتح وآخر قاتم ويتوفر الأخير فقط مع حزمة Deluxe Touring.وتشمل التجهيزات الداخلية 9 ماسكات للأكواب، 4 جيوب على الأبواب لمسك القناني، نظام تكييف بتحكم ثلاثي النطاق، نظام التشغيل الذكي بلمسة زر، لوحة عدادات FineVision الإلكترونية الساطعة، وساعة إنفينيتي العقاربية التقليدية.وحسب الطلب وضمن حزمة Deluxe Touring يمكن الحصول على نظام التحكم المتطور بالتكييف ACCS والمجهز بمنقي بلازما للهواء ونظام أوتوماتيكي لتدوير الهواء إضافة إلى فلتر بروائح منعشة.

وتشمل التجهيزات التقنية للترفيه شاشة 8 بوصة ملونة WVGA تعمل باللمس، ونظام تحكم إنفينيتي للتمتع بنظام المعلومات والراحة، ونظام الملاحة بقرص صلب والذي يوفر خدمات عديدة من ضمنها الزحام على الطرقات والأحوال الجوية ودليل Zagat للمطاعم.وعلى نحو قياسي يمكن توصيل أجهزة الهاتف عبر تقنية بلوتوث، فيما تحمل QX نظام كاميرات أمامية وخلفية، ونظام سونار لاستشعار العوائق، وقابس 120 فولت. وحسب الطلب يمكن الحصول على نظام الترفيه الخلفي المسرحي الذي يتضمن شاشات 7 بوصة وسماعات لاسلكية.


تتضمن تجهيزات الأمان المتطورة نظام للتنبيه ضد التسكع على الطرق LDW لضمان بقاء السائق منتبها في خانته على الطريق، ونظام التنبيه من الزوايا العمياء BSW عبر ضوء على اللوحة الأمامية ويقوم نفس هذا النظام بإصدار صوت تنبيه عندما يشغل السائق إشارته الجانبية رغبة منه بالانتقال إلى خانة مشغولة بسيارة لا يراها وحسب الطلب يمكن الحصول على نظام ذكي لتثبيت سرعة الطواف يحافظ على مسافات آمنة بين السيارة والسيارات الأخرى. ومساعد التحكم بالمسافات DCA والذي ينبه السائق إلى ضرورة رفع قدمه عن البنزين واستعمال الفرامل إذا استشعر النظام دنو السائق من سيارات بطيئة، وأيضا المساعد الذكي للفرملة IBA، ونظام التنبيه من التصادم الأمامي FCW، وأحزمة الأمان الأمامية التي تتهيأ تلقائيا عند استشعار التصادم.أما قائمة تجهيزات الأمان القياسية فتتضمن نظام الوسائد الهوائية المتطور AABS، نظام بناء البدن Zone Body عالي الصلابة ويشمل قطاعي تشوه في الأمام والخلف لامتصاص الصدمات وصدها عن اختراق مقصورة الركاب، وقوائم حماية فولاذية في الأبواب لمقاومة الصدمات الجانبية.

ستوفر إنفينيتي عند تقديم QX طرازين أساسيين أحدهما بالدفع الخلفي والآخر بالدفع الرباعي، ويمكن للعملاء اختيار مستوى التجهيز الأساسي، أو إضافة مجموعة من الحزم الاختيارية وتشمل:
حزمة Deluxe Touring: وتتضمن عجلات 22 بوصة مع إطارات 275/50R22، نظام التحكم الهيدروليكي بحركة الجسم، نظام تكييف للمقاعد الأمامية وتدفئة للمقاعد في الصف الثاني، آلية تحريك صف المقاعد الثاني بالريموت كنترول لفتح المجال أمام ركوب ونزول ركاب الصف الثالث، كسوة بسطوح شبه أنيلينية، نظام التحكم المتطور بالتكييف ACCS، إضافة إلى غاسلات للمصابيح الأمامية لطرز الدفع الرباعي.

  حزمة Theater Package: للترفيه المسرحي وتشمل شاشات 7 بوصة، وسماعتين لاسلكي، ريموت كنترول لاسلكي، وقابس 120 فولت.
حزمة Technology Package: التقنية وتشمل نظام التحكم الذكي بسرعة الطواف، المساعد الذكي للفرملة IBA، نظام التنبيه من التصادم الأمامي FCW، مساعد التحكم بالمسافات DCA، نظام للتنبيه ضد التسكع على الطرق LDW، نظام الوقاية من الحركة الغير مقصودة بين خانات الطريق LDP، نظام التنبيه من الزوايا العمياء BSW، أحزمة الأمان الأمامية التي تتهيأ تلقائيا عند استشعار التصادم، والنظام التكيفي للمصابيح الأمامية AFS.
بحسب تعليقات إنفينيتي في نيويورك، ستقدم طرازي الدفع الخلفي والدفع الرباعي بنفس مستويات أسعار الجيل الحالي وهي 56,700 دولار للدفع الخلفي و59,800 للدفع الرباعي، وستكون هناك زيادة بمقدار 85 دولار فقط على أجور الشحن لترتفع من 865 إلى 950 دولار.وعلى عكس الجيل الحالي المصنوع في مجمع إنتاج نيسان في كانتون بالميسيسيبي في الولايات المتحدة، سيتم صنع الجيل الجديد في مجمع إنتاج نيسان في كيوشو في اليابان إلى جانب نيسان باترول الجديدة، وفقط سيتم صنع المحركات في الولايات المتحدة وشحنها إلى اليابان.

نقاش الأعضاء حول : إنفينتى QX 2011

الأخبار الأكثر :

  • قراءة
  • تقييما
  • مناقشة

سيارات 2013

استعرض سيارات 2012 و سيارات 2013, صور سيارات , فيديو سيارات , المواصفات الفنية , واسعار السيارات الجديدة

لكزس
مازدا
همر
ديهاتسو
نيسان
فورد
هوندا
جمس
شيفرولية
تويوتا
هيونداي
كيا
سكودا
فولكس فاجن
سوبارو
بيجو
سوزوكي
ستروين
كرايسلر
كاديلاك
انفينتي
لاندروفر
دودج
جيب
بروتون
ميني
جاكوار
اودي
فولفو
بورشه
لنكولن
مرسيدس
بى ام دبليو
ايسوزو
رينو
ميتسوبيشي
     
الفاروميو
رولز رويس
فيراري
لامبورجيني
بنتلي
بوجاتي
مايباخ
مازيراتي
استون مارتن