Deprecated: mysql_connect(): The mysql extension is deprecated and will be removed in the future: use mysqli or PDO instead in /home/automg/public_html/includes/config.php on line 8
ماذا يقول كلاركسون بشهر يوليو - مشاركات | مجلة السيارات

اهلا بك في مجلة السيارات

مجلة السيارات , الموقع الأول للسيارات بالشرق الاوسط , هل تبحث عن سيارات جديدة , سيارات مستعملة , مهتم باخبار السيارات وصور وفيديو السيارات , من هواة تعديل السيارات , تبحث عن سؤال خاص بالسيارات موقع مجلة السيارات هو اكثر من ذلك .

اشترك الان لتتمتع بجميع مزايا الموقع مجانا من قراءة اخبار ومشاهدة صور وفيديوهات واعلانات عن السيارات.

تسجيل دخول

نسيت كلمة المرور؟

لا تمتلك حساب.سجل الان مجانا!

 

ماذا يقول كلاركسون بشهر يوليو

مقال شهر يوليو لكلاركسون  




مؤخرا اصبح اولادي فى سن المراهقة لهذا اصبحت اشاهد قنوات الاغاني معهم بشكل اكثر وتمتلئ اغاني هذة القنوات بشبان وشابات فى ثياب غريبة التصميم يرقصون ويهتفون طوال الوقت 
صحيح اننى لا احب هذة الاغاني المصورة ولكنني لاحظت فى الاونة الاخيرة ان هذة الاغاني تعرض الكثير من السيارات التى يقودها شبان على سرعات بطيئة جدا وهذا امر جيد ومستغرب فى الوقت نفسة فخلال نشأتي لم يكن هناك اغاني مصورة ولكن فى حال تواجد هذا النوقع من الفن لكان من المؤكد أن من يخرجها لن يعرض سيارةتسير بسرعه 20 كلم /س.

وفى ايام شبابي كان النجوم يمكلون سيارات رياضية وكانوا يقودونها بسرعات عالية  إن لم أقل جنونية وكان عدد منهم  قد تعرض   لحوادث سيئة من خلال قيادتة السريعة ولكن هكذا كانت تلك الايام  جيث كان النجوم يستفيدون من حواث السيارات التى  يتعرضون لها كي يحصلون على المزيد من الدعاية الاعلانية والاعلامية .

وعندما كنت انمو كان الجميع كان الجميع  يحب السرعه وكان الجميع يسرعون بسيارتهم ويعتمدون مكبح اليد للالتفاق والانزلاق ويقومون لجعل اطارات سياراتهم تنزلق حول نفسها عند الانطلاق بعد التوقف عند اضارة ضوئية حمراء , صحيح اننا  كنا  نعرف ان مثل هذة الحركات لن تجعلنا نفوز بشئ ولكن نظرة جيلنا لمن كان يقود بمثل هذة الطريقة كانت تعني انهم  يعرفون جيدا اننا لم نعد اولادا صغار بل تحولنا رجالا حقيقيين وهذا ما كان يؤدي بنا الى زيادة السرعة والتعرض للحوادث . 

حينها كانت السرعه القصوى للسيارة من اهم الامور ولم تكن الاشارت الضوئية مصممة لتسهيل حركة السير بل كانت عبارة عن نقاط انطلاق فالاحمر كان يعني رفع دوران المحرك والبرتقالي كان يشير الى زيادة الدوران فيما كان الاخضر يعني ان نرفع ارجلنا عن القابض الفاصل وان ننطلق باسرع ما يمكن .
 
وعلى الرغم من ان الشرطة لم توقفني الا نادرا الا ان ايقافي للمرة الاولى كان لانني كنت اسير بسرعه 140 كلم /س . والحقيقة كنت محرجا لدرجة ادعيت امام اصدقائي ان سرعتي كانت فى حدود 190 كلم /س . الان انتم تعتقدون انني ساتصرف كعادتي وادعو جيل الشباب الى رمي دراجاتهم الهوائية وخوذتهم الواقية والانتقال الى سيارات رياضية والقيادة بجنون ولكنني لن افعل ذلك .
 
فى الواقع , اعتقد ان السبب فى ابتعاد الجيل الجديد عن السيارات ليس مراعاه البيئة والمكساهمة فى توفير جو انظف واكثر صحة بل الى اسعار النفط المرتفعه الذى تحتاجة يوميا للقيادة .
 
وهنا لا يقف الامر عند الجيل الشاب فقط فانا اعتقد ان سائقي الفورملا واحد لم يخففوا من سعات سيارتهم لانهم يريدون المحافظة على اطارتهم بل لان مموليهم لم يعودوا قادرين على تحمل نفقات الوقود العالية التى تتطلبها سياراتهم السباقية وعلى سبيل المثلا اذكر احد زملائي فى توب جير الذى ذهب برحله الى جبال الالب على متن سيارة راينج روفر سبورت مزودة بشاحن واضطر الى دفع مبالغ طائلة ثمنا للوقود الذى تطلبة محرك السيارة ذو الاسطونات الثماني .

انا اعرف القليل من الاقتصاد واعرف ان هناك شئ اسمة البطالة ولكن الاخيرة ليست السبب في زيادة الاسعار فبالماضي كانت سياراتي تتطلب 3 جنيهات لملئ جزانها بالوقود ليرتفع هذا الرقم اليوم الى 120 وهذا يعني ان سياراتي تستهلك ما قيمته 25 الف جنية فى السنة الواحدة مع احتساب مصاريف الضرائب وهذا اكثر بكثير من الحد الادنى للاجور . 
هذا هو السبب الحقيقي فى قيادة الشباب لسياراتهم بسرعات بطيئة فهم فى الحقيقة لا يملكون المال الكافي لتعبئة خزانات سياراتهم بالوقود وهذا ادى بعدد كبير منهم الى اعتماد المواصلات العامة او شراء سيارات هوائية لاستعمالها فى تنقلاتهم داخل المدينة .
وهذا الامر لا ينطبق على جيل الشباب فقط بل يصل الى جميع طبقات المجتمع وبغض النظر عن مداخيلهم ومن هنا باتت القيادة بسرعه من الكماليات ولمن يملك مالا كافيا فى الاساس لشراء سيارة وهذا ما يجب أن ينتبة لة صانعوا السيارات .
وفى هذا السياق يقول عدد من صانعي السيارات انه يعلم ذلك فـ مرسيدس اتفقت مع رينو ونيسان على العمل على صناعه مجموعه من السيارات الصغيرة , فى الوقت باتت بعض سيارات ميني تعتمد على البطاريات لتسييرها ومن جهه اخرى يعمل الصانعون على تطوير سيارات هجينة ولكن ما اغفله  الجميع هو انهم يقومون بذلك كما لو ان كلفه شراء السيارة تتساوى مع كلفه تسييرها وهذا امر خطأ .
 
أنا  لا اعارض شراء سيارة كبيرة ولكنني اعارض الوقوف فى محطة وقود ومراقبة عداد المضخة وهو يعمل بكل ما اوتي من قوة على زيادة كمية المال الذى سياخذة من حسابي والاهم من ذلك انه ياخذ مالي مقابل شئ لا يمكنني  ان أراة وهذا ما أدى بي الى التفكير بسيارة رينو 5 موناكو  إنها عبارة عن رينو 5 مما  يعني انها اقتصادية وصغيرة ولكنها كانت مزودة بعدد من التجهيزات التى كانت نادرة وقت انتاجها شأن النوافذ الكهربائية والمساعدة الهيدروليكية للمقود ومقاعد جلدية مع نظام موسيقي جيد , بمعنى اخر كانت سيارة صغيرة واقتصادية ومترفه ! ترى لماذا هذا النوع من السيارات لم يعد موجود اليوم ؟! 

فعندما يفكر الصانعون بالسيارات الصغيرة تبرز كلمة رخيصة الثمن على الفور ولذلك يزودون هذا النوع من السيارات بطارات رفيعة وتعليق بدائي ومكونات مربوطة مع بعضها البعض بلاصق ما بدلا من البراغي وهنا يبرز السؤال التالي ماذا يحدث فى حال اعتمدت مرسيدس ترف فئة S لطرازات سمارت ؟ أعتقد ان الجزاب انة فى حال صنعت مرسيدس سيارة  سمارت باضافات ترف كثيرة فسيرتفع سعرها ولن يشتريها المستهلك ولكن من قال ذلك ؟

انا لا احب السيارات الكبيرة واكرة  فواتير الوقود العالية ولكنني لا اريد سيارة صغيرة بدون اضافات فهي تبدو وكانها دراجة هوائية , ما اريدة هو هو سيارة صغيرة واقتصادية مبنية ومجهزة وكانها سيارة كبيرة ومترفه . اريد فولكس فاجن غولف بتجهيزات فولكس فاجن فايتون أو لاندروفر LR2 او بتجهيزات راينج روفر فوغ أو حتى فيات 500 تشعر عند قيادتها انك خلف مقود مايزراتي كواتر بورت  .
 
لا اعتقد ان انتاج مثل هذا النوع من السيارات مستحيل واعتقد ان مدى الربح الذى يمكن تحقيقة مع هذا النوع من السيارات كبير وهذا يعني ان الصانعين سيجنون الكثير من المال وان فواتير الوقود بي ستتدنى وهذا يعني بالتالي انني اساهم فى حماية البيئة من التلوث والحقيقة هذا ما يحدث عندما تصل الى الخمسين من عمرك وهذا ما حث معي منذ شهر اعتقد أنني دخلت فى مرحلة من النضوج الحقيقي .

الى اللقاء فى مقال الشهر القادم لكلاركسون 

يمكنك مشاهدة مقال شهر يونيو لكلاركسون بالضغط هنا 

  

 

تعليقات حول ماذا يقول كلاركسون بشهر يوليو

تصنيف المشاركات :

المشاركات الأكثر :

  • قراءة
  • ارسالاً بالبريد
  • مناقشة

سيارات 2013

استعرض سيارات 2012 و سيارات 2013, صور سيارات , فيديو سيارات , المواصفات الفنية , واسعار السيارات الجديدة

لكزس
مازدا
همر
ديهاتسو
نيسان
فورد
هوندا
جمس
شيفرولية
تويوتا
هيونداي
كيا
سكودا
فولكس فاجن
سوبارو
بيجو
سوزوكي
ستروين
كرايسلر
كاديلاك
انفينتي
لاندروفر
دودج
جيب
بروتون
ميني
جاكوار
اودي
فولفو
بورشه
لنكولن
مرسيدس
بى ام دبليو
ايسوزو
رينو
ميتسوبيشي
     
الفاروميو
رولز رويس
فيراري
لامبورجيني
بنتلي
بوجاتي
مايباخ
مازيراتي
استون مارتن