Deprecated: mysql_connect(): The mysql extension is deprecated and will be removed in the future: use mysqli or PDO instead in /home/automg/public_html/includes/config.php on line 8
السيارات الهجينة متى نشأت وكيف تعمل - مشاركات | مجلة السيارات

اهلا بك في مجلة السيارات

مجلة السيارات , الموقع الأول للسيارات بالشرق الاوسط , هل تبحث عن سيارات جديدة , سيارات مستعملة , مهتم باخبار السيارات وصور وفيديو السيارات , من هواة تعديل السيارات , تبحث عن سؤال خاص بالسيارات موقع مجلة السيارات هو اكثر من ذلك .

اشترك الان لتتمتع بجميع مزايا الموقع مجانا من قراءة اخبار ومشاهدة صور وفيديوهات واعلانات عن السيارات.

تسجيل دخول

نسيت كلمة المرور؟

لا تمتلك حساب.سجل الان مجانا!

 

السيارات الهجينة متى نشأت وكيف تعمل

السيارات الهجينة   متى نشأت وكيف تعمل 


الفكرة بدأت لدى شركة فورد الأمريكية التي كان لها السبق في هذا الاختراع العظيم, وانبثقت الفكرة من الحاجة الملحة إلى توفير الوقود الخاص بمحركات الآليات وخاصة مع ارتفاع أسعار النفط والاستهلاك الجنوني للنفط في الولايات المتحدة الأمريكية. وللعلم تستهلك الولايات المتحدة الأمريكية ما يقدر بعشرين مليون برميل نفط يوميا.


وتمت بعد التجارب العديدة إلى الوصول لتوفير من 20 إلى 30 ميل بالغالون الأمريكي أي ما يعادل حسب المفهوم التجاري في الأسواق العربية 160-240 كم (20 ليتر). وتم الوصول لأعلى كفاءة لأداء المحرك. وبالتالي الوصول لقوة الدفع المختلة وتم الوصول لأقل ما يمكن من تلوث البيئة بفضل تقليل انبعاث الغازات الطاردة من العادم وتتضمن سيارات الهايبرد الأجزاء التالية:



محرك بنزين: وهو يماثل المحركات البنزينية الموجودة في السيارات العادية لكن بحجم اصغر ويستخدم التكنولوجيات المتطورة للحد من انبعاث الغازات العادمة وللوصول لأعلى كفاءة عمل.
ويشكل وقود السيارات هاجسا كبيرا لدى الكثير من الدول، وخاصة تلك التي تعتمد على استيراد مشتقات النفط مثل البنزين، ويعود ذلك إلى ارتفاع سعر الوقود الذي يجبر أصحاب السيارات على الاقتصاد الشديد في استهلاك الوقود وحصر استعمال السيارات في تغطية الاحتياجات الضرورية فقط. ويضيف علماء البيئة إلى ذلك مشكلة أخرى لا تقل عنها إثارة للاهتمام، ويعنون بذلك ما تنفثه هذه السيارات من عوادمها من غازات تتسبب في تلوث الجو وارتفاع درجة حرارة الكرة الأرضية بصفة عامة.



(
صورة توضح كيف تعمل السيارات الهجينة
وصناعة السيارات لها من التقنيات ما يمكنها من التجاوب مع هذه الهواجس والتغلب على المصاعب الآنفة الذكر. وذلك باستخدام السيارات الهجينة التي يوجد منها في الأسواق الآن العديد من الأنواع والموديلات، كما أعلنت العديد من الشركات الصانعة للسيارات عن خطط لصناعة السيارات الهجينة الخاصة بها. فكيف تعمل هذه السيارات؟ وما الذي يحدث في محرك السيارة لتزداد سرعتها مقارنة بسرعة السيارة العادية؟ وهل هي فعلا أقل تلويثا للجو؟
يحاول هذا المقال الإجابة عن هذه التساؤلات وتوضيح كيفية عمل هذه التقنية. فالكثيرون منا امتلكوا سيارات هجينة إلى درجة ما. فالدراجة المزودة بمحرك وسيلة نقل هجينة لأنها تجمع بين طاقة محرك البنزين وقوة التبديل بقدم الراكب. والسيارات الهجينة في الواقع تحيط بنا من كل الجوانب، ومنها على سبيل المثال المحركات التي تسحب القاطرات، التي تجمع بين طاقة الديزل والطاقة الكهربائية. ومنها كذلك بعض أنواع الباصات التي نجدها في بعض المدن، ونعني بها تلك التي تجمع بين محرك الديزل والطاقة الكهربائية التي تستمدها من أسلاك علوية. والغواصات أيضا ناقلات هجينة تجمع بين الطاقتين النووية والكهربائية حينا وطاقتي الديزل والكهرباء في أحيان أخرى.
ونخلص من هذا إلى أن أية ناقلة تجمع بين مصدرين من مصادر الطاقة أو أكثر لتحصل منها على قوة الدفع تعد ناقلة هجينة. وأكثر أنواع السيارات الهجينة شيوعا هي تلك التي تجمع بين البنزين والطاقة الكهربائية.
ولتكتمل معرفتنا بهذا النوع من السيارات الهجينة يجب أن نوضح الفرق بين سيارات البنزين والسيارات الكهربائية. سيارات البنزين مزودة بخزان وقود يزود المحرك بالبنزين، ومن ثم يشغل المحرك ناقل الحركة، الذي ينقل الحركة إلى العجلات.
أما السيارة الكهربائية فمزودة بعدد من البطاريات التي تمد المحرك بالكهرباء، ومن ثم يشغل المحرك ناقل الحركة، ومنه تنتقل الحركة إلى العجلات. وتتألف السيارات الهجينة من هذين النوعين، والهدف من التهجين هو محاولة التغلب على عيوب هذين النوعين  . 

المصدر : مجلة اخبار السيارة العربية / مجلة السيارات 


 

تعليقات حول السيارات الهجينة متى نشأت وكيف تعمل

تصنيف المشاركات :

المشاركات الأكثر :

  • قراءة
  • ارسالاً بالبريد
  • مناقشة

سيارات 2013

استعرض سيارات 2012 و سيارات 2013, صور سيارات , فيديو سيارات , المواصفات الفنية , واسعار السيارات الجديدة

لكزس
مازدا
همر
ديهاتسو
نيسان
فورد
هوندا
جمس
شيفرولية
تويوتا
هيونداي
كيا
سكودا
فولكس فاجن
سوبارو
بيجو
سوزوكي
ستروين
كرايسلر
كاديلاك
انفينتي
لاندروفر
دودج
جيب
بروتون
ميني
جاكوار
اودي
فولفو
بورشه
لنكولن
مرسيدس
بى ام دبليو
ايسوزو
رينو
ميتسوبيشي
     
الفاروميو
رولز رويس
فيراري
لامبورجيني
بنتلي
بوجاتي
مايباخ
مازيراتي
استون مارتن